اللامي: للعشائر دور كبير في حفظ الكيان الاجتماعي العراقي

أخبار وتقارير
2024-09-23

أكد الشيخ أحمد اللامي عضو مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في بغداد

 

أكد الشيخ أحمد اللامي عضو مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في بغداد، أن للعشائر العراقية وشيوخها الأصلاء دورا كبيرا في حفظ الكيان الاجتماعي على مر التاريخ.   

جاء ذلك لدى زيارته اليوم مضيف عشيرة آل دراج ولقائه عددا من أعمدة وشيوخ العشائر العراقية وقال: إننا نراهن على سادتنا وشيوخنا الكرام في ترصين المجتمع العراقي وحمايته ووحدة صفه باعتبار أن هذا الشعب متمسك بأصوله القبلية العربية الأصيلة شرط أن تلتزم هذه القيادات العشائرية تقوى الله، مستشهدا بقوله تعالى: (يا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْناكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وأُنْثى‏ وَجَعَلْناكُمْ شُعُوباً وَقَبائِلَ لِتَعارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّـهِ أَتْقاكُمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ).

وأشار اللامي إلى أن هناك ترابط عميق وعلاقة وطيدة بين المرجعية الدينية والعشائر في العراق وخير  مثال على ذلك موقف العشائر وأبنائها مع قائد ثورة العشرين المرجع الأعلى في زمانه آية الله الشيخ محمد تقي الشيرازي رحمه الله. وكذلك مع باقي المرجعيات للتصدي لكل عدوان يريد النيل من مقدساتنا وبلادنا.

بدوره قال السيد مؤمل الموسوي أحد أعمدة  السادة الموسوية في بغداد على أن منهج أهل البيت يؤكد على ضرورة قضاء حوائج الناس وإخماد الفتن التي تحدث بينهم وقد تعاهدنا على التزام ما تقرره لنا المرجعية.

وأثنى الشيخ نجم الدراجي على المرجعية الشيرازية المباركة قائلا أنها كانت  دائما داعمة لنا وبالخصوص سماحة السيد المرجع الشيرازي دام ظله مؤكدا وإننا إن شاء الله سنكون جنودا اوفياء لسماحته ونسير على خطى المراجع الكرام لأنهم بعد الأئمة هم من يرشدنا ويعلمنا تكاليفنا الدينية.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات