مكتب علاقات النجف الاشرف يحيي ذكرى شهادة الامام الكاظم

أخبار وتقارير
2024-02-09

بحضور العديد من المؤمنين وفي طليعتهم طلبة الحوزة العلمية ومكاتب العلماء الاعلام، احيا مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية الرشيدة

بحضور العديد من المؤمنين وفي طليعتهم طلبة الحوزة العلمية ومكاتب العلماء الاعلام، احيا مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية الرشيدة في النجف الاشرف، ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم عليه السلام.

وعرض الخطيب السيد خضر القزويني جوانب مهمة من حياة الامام عليه السلام مشددا على اهمية استلهام الدروس والعبر التاريخية من سيرة المعصومين عليهم السلام فانها بالعادة سير حافلة بالجهاد والعلم والتقوى والورع والدعوة الى سبيل الله تعالى.

وقال انه لمن الواجب التاسي بهم عليهم السلام في كل شيء وفي كل الاحوال سواء كانت احوال رخاء ام بلاء وشدة لانهم يمثلون النهج الرباني الحق وما عداهم لا يمثل الا نفسه او قومه او من كانوا على شاكلته ممن يصيب ويخطيء ويعصي ويذنب بينما الايمة معصومون منزهون عن الخلل والنقص والعيب والذنب والسهو والنسيان.

واضاف القزويني ان على الامة وخصوصا الشباب ان يدرسوا وبامعان مواقف وحركة الامام الكاظم عليه السلام ويعتبر بكل قول وفعل وحركة وسكون صدرت منه او نقلت عنه صلوات الله عليه على طول الخط وبخاصة مواجهته للظلم وتحمله  السجن فانها ابرز الملامح الابتلائية في شخصية الامام الكاظم روحي له الفداء.

واختتم المجلس بقراءة مصيبة الامام صاحب الذكرى الكاظم عليه السلام والتعريج على مصيبة الامام الحسين سيد الشهداء عليه الصلاة والسلام.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات