ذكرى رحيل جبل الصبر في مكتب العلاقات العامة

أخبار وتقارير
2024-01-27

بحضور ثلة من رجال الحوزة العلمية في كربلاء المقدسة ولفيف من المؤمنين، أحيا مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، اليوم السبت،

 

بحضور ثلة من رجال الحوزة العلمية في كربلاء المقدسة ولفيف من المؤمنين، أحيا مكتب العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، اليوم السبت، ذكرى رحيل جبل الصبر السيدة زينب الكبرى سلام الله عليها.

وتطرق الخطيب الشيخ عماد اللامي  إلى أهم المحطات الجهادية في حياة السيدة العقيلة عليها السلام وأبرز مواقفها البطولية في معركة الطف وما تلاها من حوادث ووقائع مفجعة.

وقال: إن هذه السيدة العظيمة ورغم كل الفوادح والفواجع لم تضعف ولم تهن ولم تنكل عن مهمتها ودورها الرسالي في حفظ وتبليغ مبادئ النهضة الحسينية المباركة وكانت كافلة المسيرة ومكملتها بعد شهادة أخوتها وأبنائها وقد أذاقت الأعداء مر العذاب وفضحتهم على رؤوس الاشهاد بخطاباتها وبياناتها التي بقيت ترن في أسماع الدهر إلى يوم الناس هذا.

وأكد اللامي: إنه لولا زينب لمحيت كثير من معالم نهضة أبي الأحرار الحسين عليه السلام فقد كانت وحدها تدير مؤسسة إعلامية كبرى وبمفردها حققت الانتصار على قوى الشر الأموية وردت كيدهم في نحورهم في مواقف عديدة رصعت جبين التاريخ ببصماتها الحيدرية.

ثم ختم المجلس بذكر رحيلها عن الدنيا وانتقالها إلى الرفيق الأعلى بعد مسيرة عمر ملؤها الكبرياء والفخر والشموخ فلم تبد انكسارا أمام كل التحديات والمصائب التي عاشتها وإنما كانت رابطة الجأش ثابتة الجنان تلهب من واجهته من سلاطين الجور بسياط كلماتها الغراء كوالدتها الزهراء عليها السلام وتفرغ عن لسان أبيها سيد البلغاء والمتكلمين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه وأبيه السلام.    

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات