العلاقات العامة في كربلاء تقيم عزاء الإمام الجواد 

أخبار وتقارير
2018-08-12 آخر تحديث :2018-08-12 08:19

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري 

تحرير: علي حيدر 

 

أقام مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة، ظهر الأحد، مجلس العزاء السنوي لمناسبة شهادة الإمام محمد الجواد عليه السلام.

وأفاد مراسل الموقع أنه بحضور العديد من الشخصيات الدينية والاجتماعية وعموم الموالين عقد مكتب العلاقات العامة في كربلاء المقدسة مجلس عزاء الإمام الجواد لمناسبة شهادته عليه السلام.

واستعرض الخطيب الحسيني الشيخ وائل الكربلائي أهم المحطات البارزة في مسيرة الإمام محمد بن علي الجواد عليه السلام وكيف واجه محاولات التشكيك بإمامته من قبل بعض الحركات المنحرفة كالمجسمة والواقفية بالإضافة إلى محاولات الحاكم العباسي المأمون ومن بعده المعتصم.

وعرج الكربلائي إلى تحليل الغاية السياسية من تزويج المأمون العباسي ابنته ام الفضل من الإمام الجواد عليه السلام وكذلك الهدف من عقده المناظرات العلمية بين الإمام وعلماء عصره بحضور الحاكم فضلا عن الهدف من استقدام الإمام من المدينة المنورة إلى عاصمة الحكم بغداد آنذاك.

وختم الخطيب الشيخ وائل الكربلائي المجلس بقراءة النعي ومقتل الإمام صاحب الذكرى مع الإشارة إلى ضرورة أخذ العبر التاريخية والدروس الأخلاقية من سيرة الإمام الجواد عليه السلام.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات