مسؤول العلاقات العامة يحذر من تحول المظاهرات عن مسارها السلمي

أخبار وتقارير
2018-07-29

حذر مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في العراق من تحول المظاهرات المطالبة بتوفير الخدمات وإصلاح الأوضاع العامة عن مسارها السلمي.

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

تحرير: محمد حيدر

حذر مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في العراق من تحول المظاهرات المطالبة بتوفير الخدمات وإصلاح الأوضاع العامة عن مسارها السلمي.

وقال السيد عارف نصر الله، لدى استقباله الخميس، وفدا علمائياً من قم المقدسة: "يجب ألّا تتجه التظاهرات إلى اتجاه آخر لا يعبر عن مطالب الشارع العراقي الذي عانى الويلات في ظل تردي واقع الخدمات والفراغ السياسي".     

وأضاف: "ولا شك أن المطالب الجماهيرية هي مشروعة والتظاهر حق مكفول دستوريا ولكن ينبغي عدم الانجرار وراء الفوضى وأعمال التخريب بل الواجب الحفاظ على أرواح المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة".

وأشار إلى ضرورة أن "يعي المتظاهرون مسؤوليتهم الوطنية وتشخيص المطالب الأساسية والضغط على الأحزاب السياسية لحسم نتائج الانتخابات والإسراع في تشكيل البرلمان والحكومة الجديدة ضمن الشروط الصحيحة والمتمثلة بالنزاهة والكفاءة والإخلاص للوطن ومحاربة الفساد والمفسدين ومعاقبتهم".

وقال مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية: "إن المرحلة التاريخية التي يمر بها العراق اليوم خطيرة وحساسة جدا ويفترض أن نتعامل معها بجدية لنصل إلى الحلول الصحيحة لكل المشكلات القائمة والمتراكمة منذ سنوات طويلة والتي يقع ضحيتها دائما المواطن البسيط".  

هذا وضم الوفد كلًا من الشيخ سعيد السعيدي والسيد مرتضى مير رضوي إلى جانب عدد من طلبة الحوزة العلمية في قم المقدسة.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات