بحضور السيد الشيرازي، ديوان آل كمونه يعقد مجلسه السنوي الرمضاني

أخبار وتقارير
2019-05-26 آخر تحديث :2019-05-27 12:20

بحضور سماحة السيد مهدي الحسيني الشيرازي نجل الإمام الشيرازي الراحل ومسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية السيد عارف نصر الله، عقد ديوان آل كمونة

بحضور سماحة السيد مهدي الحسيني الشيرازي نجل الإمام الشيرازي الراحل ومسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية السيد عارف نصر الله، عقد ديوان آل كمونة في كربلاء المقدسة، الخميس، مجلسه السنوي الرمضاني.

وتحدث الخطيب الحسيني الشيخ بهاء هادي الكربلائي عن اهمية شهر رمضان الكريم مؤكداً إن "على المؤمن أن يستحضر هذا المعنى العظيم عند صيامه وقيامه وسائر عباداته، لما له من أثر كبير على قبول الطاعة ومضاعفة أجره، وبركة أثرها، فلا يستوي اثنان فيه في الاجر".

وأضاف: "وعلينا أن نتسارع في التقرب الى الله عز وجل فإنه ما تنافس المتنافسون ولا تسابق المتسابقون إلى شيء كسباقهم إلى رضا الرحمن، والفوز بالغفران، لاسيما في مثل هذا الشهر العظيم رمضان".

مشيرا إلى أنه "جاءت الأحاديث النبوية الشريفة وعدد من مقولات اهل البيت عليهم السلام بالدعوة لاستغلال هذه الفرصة الذهبية وركزت الأدلة على ذكر معنيين من المعاني العظام، شرطاً لحصول مغفرة ذي الجلال والإكرام، وهما الإيمان والاحتساب".

وقال الكربلائي: "سوف نجد في نهاية المطاف ذلك التناغم الرائع بين ما يقوله المعصومون من مبادئ وبين ما يعيشونه في حياتهم الشخصية من وقائع".

لافتا إلى أنه "وبالرغم من أن هذا الجانب من حياتهم المباركة لم يتناول في شكل نظرية كاملة، بل أستطيع القول لم يول العناية الكافية نظرا لوقوعه في دائرة الآداب والسنن غالبا".

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات