نصر الله يلتقي مراجع الدين الثلاثة العظام في النجف الأشرف

أخبار وتقارير
2019-05-24

التقى مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، مراجع الدين العظام وبعض الشخصيات الدينية في النجف الأشرف.

 

التقى مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الأربعاء، مراجع الدين العظام وبعض الشخصيات الدينية في النجف الأشرف.

ونقل مراسل الموقع عن السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة قوله: "لقد تشرفنا اليوم بلقاء مراجع الدين الكبار الثلاثة: سماحة السيد محمد سعيد الحكيم وسماحة الشيخ إسحاق الفياض وسماحة الشيخ بشير النجفي دامت ظلالهم الوارفة واستمعنا إلى توجيهاتهم الأبوية وعرضنا في خدمتهم جملة من النقاط والمواضيع المهمة التي تخص العالم الإسلامي والشيعي والأوضاع في العراق والهجمة الظالمة على الدين والمذهب".

وتابع: "كما بلغنا المراجع العظام تحيات سماحة المرجع السيد صادق الشيرازي دام ظله وهم بدورهم حملونا أمانة السلام والتحية على سماحته مشيدين بدور المرجعية الشيرازية الإيجابي وجهودها المباركة على جميع الصعد الفكرية والعلمية والثقافية والاجتماعية".

وأضاف نصر الله: "وقد تطرقنا إلى مناقشة بعض السبل لمواجهة التيارات الفكرية المنحرفة والحركات المشبوهة المتلبسة بالدين والحد من تأثيرها في المجتمع وخاصة الشباب".

لافتاً إلى ضرورة "تكثيف العمل والتنسيق الدائم والتعاون المشترك بين مكاتب المرجعيات الدينية والمؤسسات التابعة لها عبر تشكيل لجان متابعة للرد على الشبهات ونشر الوعي بين الناس وطرح الحلول المناسبة للمشكلات التي تعترض الخطاب الديني المعاصر".  

وذكر نصر الله، أنه "تم التأكيد على أهمية التحرك على العشائر العراقية وتقوية الأواصر معها لأن العشائر الأصيلة كانت وما تزال الذراع القوي للمرجعية الدينية ولذلك حاول الاستعمار البريطاني وغيره فصل العشائر عن المرجعية لكنه فشل في مخططه ووجد نفسه أمام قوة هائلة لا يمكن الوقوف أمامها فالمجتمع العراقي بطبيعته قائم على الأساس العشائري وتعد العشائر سلاحا عظيما بيد المرجعية الدينية".

وأكد مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية إن اللقاء "اتسم بالترحيب والحفاوة البالغة من قبل المراجع العظام وأبنائهم ومديري مكاتبهم وبعض الشخصيات العلمية والدينية الحاضرة وقد تم الاتفاق على عقد اجتماعات ولقاءات أخرى والنزول إلى الميدان لخدمة المجتمع والارتقاء به إلى مستوى تحمل المسؤولية الشرعية والوطنية ومعالجة مختلف القضايا الفكرية والسياسية والاجتماعية".

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات