مسؤول العلاقات العامة: على العشائر العراقية أن تلتف حول المرجعية وتطبق أحكام الشريعة

أخبار وتقارير
2019-02-18

شدد مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، السيد عارف نصر الله، على ضرورة أن تلعب العشائر العراقية دورها المسؤول في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع. وقال لدى استقباله، اليوم الاثنين، كلا من الشيخ أسعد جاسم شيخ عشيرة جبور، والشيخ فاضل عباس شيخ عشيرة مطير، والشيخ قائد عبد الحسين الجبوري، والشيخ علي كاظم الرحيمي: "ينبغي أن تأخذ العشائر دورها القيادي والأبوي في المجتمع وأن تضع بصمتها الواضحة التأثير في أبنائها".

 

شدد مسؤول العلاقات العامة لمرجعية آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، السيد عارف نصر الله، على ضرورة أن تلعب العشائر العراقية دورها المسؤول في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

وقال لدى استقباله، اليوم الاثنين، كلا من الشيخ أسعد جاسم شيخ عشيرة جبور، والشيخ فاضل عباس شيخ عشيرة مطير، والشيخ قائد عبد الحسين الجبوري، والشيخ علي كاظم الرحيمي: "ينبغي أن تأخذ العشائر دورها القيادي والأبوي في المجتمع وأن تضع بصمتها الواضحة التأثير في أبنائها". 

وأضاف: "ويجب أن يكون صوت العشائر مسموعاً ويعول عليه الجميع في حل المشكلات ونزع فتيل الأزمات التي يشهدها المجتمع العراقي". 

وأوضح نصر الله: "لا يمكن إنكار حقيقة أن الطابع العشائري هو المهيمن والفعال في الساحة العراقية وهذا ما شهدناه في الآونة الأخيرة خاصة".

وأكد: "إن العشيرة هي المرجع الأول للفرد العراقي ومنها يستقي القيم والأخلاق والعادات والتقاليد ولا يستهان بمهمتها في ذلك".

وتابع: "فالعشائر العراقية لها مكانتها الكبيرة في النفوس والمضايف والدواوين كانت وما تزال منبع الأصالة ولطالما قدمت التضحيات وتصدت للانحراف والفساد ومحاربة الفتن ومشاريع التفرقة". 

وأشار إلى أن "على العشيرة أن تلتف حول المرجعية الدينية وتنهل من حكمتها وعلمها وتطبق الأحكام الشرعية في جميع الظروف والأحوال" مبيناً "لأنها بذلك سوف تصبح قوة لا تقهر". 

وقال مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية السيد عارف نصر الله: "إن قلة الدعم الحكومي لمدينة كربلاء المقدسة وتلكؤ المشاريع قلل فرص العمل أمام الشباب ما أدى بكثير منهم إلى التورط في المشاكل والجرائم أحياناً لكسب المال بطرق سهلة ومن هنا ينبغي للعشيرة ألّا تغفل عن دورها التربوي وأن تسعى قدر المستطاع وبالتعاون مع الخيرين لخلق فرص العمل المناسبة للشباب من أجل ضمان الأمن والاستقرار في المجتمع".

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات