المرجع الشيرازي: لابد من جمع الكلمة ورعاية الشباب لبناء مستقبل العراق

أخبار وتقارير
2019-02-17

أكد سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله: "إنّ العراق عراق الأئمة المعصومين وشيعتهم والعظماء والفقهاء ولكي ينعم بمستقبل جيّد لا بد من جمع الكلمة والاهتمام

 

أكد سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله: "إنّ العراق عراق الأئمة المعصومين وشيعتهم والعظماء والفقهاء ولكي ينعم بمستقبل جيّد لا بد من جمع الكلمة والاهتمام بالشباب العراقي".

وقال لدى استقباله، السبت، ناشطين من النجف الأشرف: "العراق عراق الإمام أمير المؤمنين والحسين والهادي والعسكري والكاظم والجواد والعباس ومسلم بن عقيل والسيد محمد سبع الدجيل سلام الله عليهم أجمعين وهو عراق العظماء والفقهاء والعلماء ولا بد له من لملمة الجراح وتوحيد الكلمة والاهتمام المتزايد بشبابه فهم أمل المستقبل وبناته".   

وأوضح المرجع الشيرازي دام ظله: "هذان أمران مهمّان جدّاً في الوقت الحالي، فجمع الكلمة بالنسبة للجميع، أي يقوم به الجميع من الحوزات العلمية إلى الجامعات، وإلى العشائر، وإلى السياسيين، بأن يحاول كل منهم وبحسب دوره ومجاله وفي إطاره، بجمع كلمة الشيعة، وتوحيد كلمة الشيعة، بالمقدار الممكن".

وأضاف: "وأما الأمر الثاني فالشباب.. هؤلاء صنّاع مستقبل العراق، رغم كل المآسي المعاصرة، وكل السلبيات، يجب أن يكون للعراق مستقبل زاهر، في الدين والأخلاق والفضيلة".

هذا وقدم الناشطون رسالة مكتوبة لسماحة المرجع الشيرازي دام ظله تتضمن طلب نصحه وتوجيهه ودعائه مع الإشادة والإشارة إلى المكانة والدور العلمي والروحي الذي عرف به سماحته.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات