المرجع الشيرازي: أوصيكم بوصيّة الإمام الصادق "عليكم بالأحداث"

أخبار وتقارير
2019-02-02

حث المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، على زيادة الاهتمام بالشباب وتجنب الغضب عملا بوصايا أهل البيت عليهم السلام.

 

 

 

حث المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، على زيادة الاهتمام بالشباب وتجنب الغضب عملا بوصايا أهل البيت عليهم السلام.

 

وقال سماحته لدى استقباله، الخميس، جمعا من شيعة كشمير: "أوصيكم بوصيّة مولانا الإمام الصادق صلوات الله عليه التي أكّد فيها على جيل الشباب، والاهتمام بهم حيث قال صلوات الله عليه: عليكم بالأحداث. فاهتموّا بالشباب ولا تدعوهم يضلّون، أو ينحرفون عن الطريق الصحيح، وتفسد أخلاقهم".

 

مبينا: "من منطلق المسؤولية الشرعية والأخلاقية أقول: عليكم بزيادة الاهتمام بالشباب جميعاً، سواء شبابكم أنتم، أو شباب الأقارب والجيران والزملاء وغيرهم".

 

وفي سياق آخر من كلام سماحته أوصى النساء الحاضرات بالتزام وصية رسول الله صلى الله عليه وآله قائلا: "لأجل أن تكون زياتكن للعتبات المقدّسة كاملة، في مدينة كربلاء المقدّسة والنجف الأشرف والكاظمية وسامراء المقدّستين، وفي مدينة مشهد المقدّسة في زيارة الإمام الرضا صلوات الله عليه، وفي مدينة قم المقدّسة في زيارة السيّدة فاطمة المعصومة سلام الله عليها، أوصيكنّ بوصية مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله التي قال فيها وكرّرها ثلاث مرّات، وهي قوله صلى الله عليه وآله: لا تغضب، لا تغضب، لا تغضب".

 

وقال سماحته: "صمّمن من هنا ومن هذه اللحظة على التقليل من الغضب وتركه، في البيت ومع الأرحام والأقارب، ومع الجيران، ومع المعارف وغير المعارف، فهذا هو مفتاح السعادة لكنّ في الدنيا والآخرة".

 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات