المرجع الشيرازي: بسبب اسم علي وحده لقي الشيعة الكثير من المشاكل

أخبار وتقارير
2018-12-10

قال سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله: لقي الإمام أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه الكثير والكثير من المشاكل.

 

قال سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله: لقي الإمام أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه الكثير والكثير من المشاكل. ومن بعده لقي شيعته المشاكل أيضاً، وذلك لسبب واحد بين العديد من الأسباب، وهو اسم عليّ صلوات الله عليه.

وذكر سماحته لدى استقباله، الثلاثاء، حجة الإسلام الشيخ علي الرميثي أحد الوكلاء في كندا أن مثالا واحدا يوضح معاناة الشيعة "فقد روي أن رجلا جاء إلى الحجاج بن يوسف الثقفي وقال له: عندنا مكرمات في عشيرتنا. قال: ما هي؟ قال: لا يوجد في أبنائنا من الذكور من اسمه عليّ! فقال الحجّاج: مكرمة والله!".

وعقب سماحته: "لكن انظر اليوم أين هو الحجّاج اليوم؟"

وقال سماحته: "كلما يخدم المرء أهل البيت صلوات الله عليهم وينشر فكرهم وثقافتهم صلوات الله عليهم فهذا هو العمل القيّم وهذه هي القيم. واعلموا انّ ما تقومون به لإحياء أمر أهل البيت صلوات الله عليهم وإحياء الشعائر الحسينية والشعائر الفاطمية المقدّستين، ستكون إن شاء الله أرضية لمستقبل التشيّع في كندا".

وأضاف: "واعلموا انّ الأجر على قدر المشقّة. وإلاّ فالحياة الدنيا التي يأتي إليها الإنسان هي ليست للأكل واللبس والراحة، فهذه الأمور هي في الجنّة، والناس يطلبونها في الدنيا ولا يجدونها، كما في حديث قدسيّ عن الله عزّ وجلّ".

وأكّد دام ظله: "إن عليكم أن تهتمّوا بالشباب كثيراً ولملمتهم، فأمام الشباب موجات الفساد الفكرية والأخلاقية، الكثيرة والكثيرة".

من جهته قدم وكيل المرجعية الشيخ علي الرميثي تقريرا عن الفعاليات والأنشطة والشعائر والبرامج الإحيائية التي يقوم بها الموالون في كندا.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات