آية الله الشيرازي: القضية الحسينية بحر لا تنجسه الجاهلية 

أخبار وتقارير
2018-10-27 آخر تحديث :2018-10-27 09:52

وصف نجل المرجع الشيرازي، سماحة آية الله السيد أحمد الشيرازي قضية الإمام الحسين عليه السلام بأنها بحر يطهر كل شيء لا تنجسه الجاهلية بأنجاسها.

 

وصف نجل المرجع الشيرازي، سماحة آية الله السيد أحمد الشيرازي قضية الإمام الحسين عليه السلام بأنها بحر يطهر كل شيء لا تنجسه الجاهلية بأنجاسها. 

وقال في تصريح لموقعنا: "إن قضية الإمام الحسين عليه السلام وأرض كربلاء المقدسة تبقى طاهرة مطهرة بدمه الزكي ولن تتأثر بأي محاولة للتشويه".

وأوضح لدى زيارته مكتب العلاقات العامة، اليوم السبت، أن "البعض يعملون على تشويه القضية الحسينية والشعائر المتعلقة بها فيما أن الشعائر لا يمكن تشويهها لارتباطها بالإمام العظيم".

وأضاف: "إننا ننقل صورة مصغرة للعالم عن زيارة الأربعين فالعالم كله لا يصدق ما يحدث في هذه الزيارة وقد يحتاج إلى وقت طويل لكي يصدق ما يحدث".

وشدد على ضرورة "جر الآخرين إلى تأييد قضايانا كشيعة ومحبين لأن الحسين وسائر الأئمة عليهم السلام إنما سعوا لإصلاح العالم كله" لافتا إلى أن "تركيزنا يجب أن يكون على البناء السليم للفرد والجماعة". 

من جانبه قال السيد عارف نصر الله مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية: "الكل يتسابق للخدمة الحسينية حتى من الأديان والطوائف غير الإسلامية فاليوم نرى الشيعي والسني والمسيحي والهندوسي والصابئي والأيزيدي يخدم في المواكب لأن الإمام الحسين عليه السلام يخاطب ضمائر الشرفاء في كل العالم ومبادئه تنسجم مع الفطرة الإنسانية السليمة".

وأضاف: "على مدى عام كامل يخطط الجميع لهذه الزيارة المليونية الكبرى لأنها تمثل مؤتمرا عالميا وموسما عظيما للتلاقي والتواصل الإنساني النبيل".

هذا وكان في استقبال سماحة آية الله السيد أحمد الشيرازي عدد من أصحاب الفضيلة العلماء وخدمة الإمام الحسين عليه السلام بالإضافة إلى أعضاء مكتب العلاقات العامة.

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات