مكتب العلاقات العامة يحيي ذكرى شهادة الامام الحسن عليه السلام

أخبار وتقارير
2018-10-17 آخر تحديث :2018-10-17 09:07

مناسبة ذكرى شهادة الامام الحسن المجتبى عليه السلام, احيا مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة مجلسها السنوي والذي استهل بتلاوة القران الكريم بصوت الحاج محمد رضا الصراف, وقراءة زيارة عاشوراء بصوت سماحة الشيخ صالح العويدي, بعدها اعتلى المنبر فضيلة الشيخ وائل البديري, بحضور العديد من طلبة العلوم الدينية واصحاب السماحة والفضيله.

بمناسبة ذكرى شهادة الامام الحسن المجتبى عليه السلام, احيا مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة مجلسها السنوي, والذي استهل بتلاوة القران الكريم بصوت الحاج محمد رضا الصراف, وقراءة زيارة عاشوراء بصوت سماحة الشيخ صالح العويدي, بعدها اعتلى المنبر فضيلة الشيخ وائل البديري, بحضور العديد من طلبة العلوم الدينية واصحاب السماحة والفضيله.

البديري في محاضرته قائلا: ان رسول الله محمد صلى الله عليه واله قال (لو كان العقل رجلا لكان الحسن عليه السلام), حيث كان النبي صلى الله عليه وأله يقصد به مقام من مقامات الامام الحسن عليه السلام وكمالاته.

وتابع القول: عن اي عقل يتحدث الرسول صلى الله عليه واله هل عن المقارنة بين العقول, لان العقول تتفاوت في المعرفة والحكمة ومن غير الممكن ان تكون المقارنة بين العباقرة من العقول الاخرى وبين الامام المعصوم.

وبين البديري: ان الامام الحسن عليه السلام هو معجزة رسول الله صلى الله عليه وآله وان السماء كلها تجلت في كريم اهل البيت, وانه فضيلة تمشي على الارض.

ونوه الشيخ: ان الامام الحسن عليه السلام سقي السم مرارا وتكرارا ولكنه كان, يسعى مسرعا لتربة قبر جده الرسول صلى الله عليه وآله فيشفى من ذلك السم, الى ان امر معاوية لعنه الله عليه بجلب سما قويا له للاسراع في قتله كون ان الامام الحسن عليه السلام اصبح خطرا على الساسة الحاكمين واولهم معاوية لعنة الله عليه.

 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات