كربلاء: خطيب حسيني يفتح النار على مانعي الشعائر

أخبار وتقارير
2018-09-19 آخر تحديث :2018-09-19 09:50

فتح خطيب حسيني النار على مانعي الشعائر الحسينية اليوم الأربعاء معتبراً محاولات المنع التي تمارسها بعض الجهات خذلاناً للحسين عليه السلام.

فتح خطيب حسيني النار على مانعي الشعائر الحسينية اليوم الأربعاء معتبراً محاولات المنع التي تمارسها بعض الجهات خذلاناً للحسين عليه السلام.

وقال الشيخ وائل البديري في مجلس العزاء الذي يعقده مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية للعشرة الأولى من محرم الحرام: "إن الإمام الحسين عليه السلام وشعائره المباركة تتعرض كل حين إلى محاولات منع وقمع تدريجي بدأ بتشويه صورتها في نظر الجماهير الموالية والتشهير بالقائمين بها وتسقيطهم اجتماعيا ولن ينتهي هذا المسلسل إلى هذا الحد بل سنشهد حلقات أخرى في قابل الأيام ربما تكون أشد ضراوة مما سبق كله". 

وذكر أن الشعائر الحسينية إنما هي مراسيم وفعاليات تدل بوضوح على معاني ثورة الإمام الحسين عليه السلام ورسالته ومدرسته، وتؤدّي في حال إقامتها إلى إحياء تلك القيم والمعاني السامية التي نادى بها ودعا إليها عليه السلام في نفوس الناس.

وأشار إلى الشعائر يجب أن تأخذ طابعاً اجتماعياً، كالتشابيه والمسيرات ومجالس العزاء، وإعلامياً وفكرياً وثقافياً فهي تجسيد وتذكير وإحياء لمبدأ الإصلاح الحسيني.

وختم الخطيب الشيخ وائل البديري مجلسه بكلمة للمرجع السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله والتي قال فيها: "إن من يخذل الإمام الحسين عليه السلام ومجالسه وعزاءه ويحاربه ويحارب مواليه سينال أشد العذاب في الأخرى".

 

تحرير: أسعد السلامي 

 

 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات