لليوم السادس مجلس عزاء العلاقات العامة يبين مضامين زيارة عاشوراء

أخبار وتقارير
2018-09-16 آخر تحديث :2018-09-16 02:33

بيّن الخطيب الحسيني الشيخ وائل البديري المضامين العالية والأسرار العظيمة في زيارة عاشوراء مشددا على آثار المواظبة على قراءتها يوميا.

كربلاء المقدسة: يوسف الشمري

بيّن الخطيب الحسيني الشيخ وائل البديري المضامين العالية والأسرار العظيمة في زيارة عاشوراء مشددا على آثار المواظبة على قراءتها يوميا.

وقال خلال مجلس العزاء الذي يقيمه مكتب العلاقات العامة: إن لهذه الزيارة أسرارا عجيبة لعلها ناشئة من تضمنها للحديث القدسي كما نصت بعض الروايات الشريفة عن أهل البيت عليهم السلام.

وذكر: أن زيارة عاشوراء ثقيلة في الميزان وعادة ما يوصى بقراءتها في حال الشدة والحزن وضيق الصدر فإن لها آثارا عظيمة في مثل هذه الحالات.

وعرج البديري على مواقف حبيب بن مظاهر الأسدي قبل يوم عاشوراء وفي إثنائها وكيف أخبرته السيدة زينب عليها السلام بمقتله وقطع رأسه وحمله على الرمح وجوابه الولائي الشجاع الذي كشف عن إصراره على نصرة الإمام الحسين عليه السلام وعزمه على الموت دونه ونيل وسام الشهادة في سبيل الله.

وشدد على ضرورة إحياء هذه المواقف النبيلة التي سطرها أنصار وشيعة أهل البيت عليهم السلام في كل زمان ومكان لكي تكون لنا بهم قدوة ويكونون لنا إسوة.

وقال إن المحرك الأساس لنا في التقدم لنصرة الدين إنما هو حب أهل البيت عليهم السلام هذا الحب المقدس يدفع بنا باتجاه الفضيلة والعطاء والتضحية ونشر السلام وتحصيل كل منقبة. 

اشترك معنا على التلجرام لاخر التحديثات
https://t.me/relations113
التعليقات